أسعار النفط تواصل الصعود وسط جمود سياسي بين واشنطن وطهران
١ مايو ٢٠٢٦ في ١٠:١٦ ص٣ مشاهدة

تفاعلت أسواق الطاقة مع التوترات المتصاعدة في الخليج. ارتفعت أسعار النفط مجدداً مع تعثر المفاوضات الأمريكية الإيرانية.
تتصدر التطورات الجيوسياسية في منطقة الخليج المشهد الاقتصادي العالمي حالياً، حيث تؤثر التحركات العسكرية والدبلوماسية بشكل مباشر على إمدادات الطاقة. وفي تقرير لصحيفة أخبار خالي، رصدنا كيف وصلت جهود حل الصراع بين واشنطن وطهران إلى طريق مسدود، تزامناً مع استمرار إغلاق مضيق هرمز وتعثر صادرات النفط الإيرانية بفعل العمليات البحرية الأمريكية.
وعلى صعيد التداولات، شهدت أسعار النفط ارتفاعاً ملحوظاً اليوم الجمعة، حيث صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يوليو بمقدار 1.19 دولار، لتصل إلى 111.59 دولار للبرميل، بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 39 سنتاً لتبلغ 105.46 دولار.
ويأتي هذا الارتفاع ليضيف فصلاً جديداً لسلسلة المكاسب التي يحققها الخامان القياسيان، اللذان سجلا مكاسب شهرية لأربعة أشهر متتالية. ويُذكر أن عقد برنت لشهر يونيو قد سجل في الآونة الأخيرة مستويات قياسية بلغت 126.41 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى له منذ شهر مارس من العام الماضي 2022، وفقاً لمتابعة أخبار خالي المستمرة لهذه التطورات.