قائد الجيش اللبناني يبحث مع مسؤول أميركي تعزيز آلية وقف إطلاق النار
٢ مايو ٢٠٢٦ في ٠٤:٣٧ م٩ مشاهدة

شهدت قاعدة بيروت الجوية لقاءً عسكرياً رفيع المستوى لبحث مستجدات الهدنة. وناقش الطرفان سبل تطوير عمل لجنة الإشراف على وقف الأعمال العدائية.
تحتفظ الساحة اللبنانية بتعقيدات أمنية تتطلب تنسيقاً مستمراً مع الأطراف الدولية الفاعلة، خاصة فيما يتعلق بآليات مراقبة الاستقرار على الحدود والمناطق الساخنة.
وفي تقرير لصحيفة أخبار خالي، عقد قائد الجيش اللبناني العماد رودولف هيكل اجتماعاً استثنائياً مع رئيس لجنة الإشراف على اتفاق وقف الأعمال العدائية "الميكانيزم" الجنرال الأميركي جوزيف كليرفيلد، وذلك في قاعدة بيروت الجوية.
وجاء اللقاء على هامش زيارة سريعة قام بها كليرفيلد إلى لبنان، حيث تطرق النقاش إلى الأوضاع الأمنية الراهنة والتطورات الإقليمية المحيطة. كما ركز الجانبان على سبل تعزيز فعالية آلية الإشراف على وقف إطلاق النار وتطوير أدائها الميداني.
من جانب آخر، أكد الطرفان خلال الاجتماع على أهمية الدور المحوري للجيش اللبناني في هذه المرحلة الدقيقة، وشددا على ضرورة تقديم الدعم اللازم له لمواجهة التحديات الراهنة.
وقالت متابعات صحيفة أخبار خالي إن الجنرال كليرفيلد غادر الأراضي اللبنانية في ختام زيارته التي انتهت بانتهاء الاجتماع، تزامناً مع المتابعة الحثيثة للوضع الأمني.