الرياضة

جامعة الملك سعود تتوج بصدارة ترتيب الطلاب وجامعة الأميرة نورة تتصدر الطالبات في ختام بطولة الاتحاد للرياضات الإلكترونية

١ مايو ٢٠٢٦ في ٠٦:٥٩ م٥ مشاهدة
جامعة الملك سعود تتوج بصدارة ترتيب الطلاب وجامعة الأميرة نورة تتصدر الطالبات في ختام بطولة الاتحاد للرياضات الإلكترونية

أسدل الستار عن منافسات قوية في الخرج شهدت هيمنة لجامعتي الملك سعود والأميرة نورة. نجحت البطولة في استقطاب عشرات الجامعات لتنافس في ستة ألعاب إلكترونية مختلفة.

تشهد الأوساط الرياضية الجامعية في المملكة نمواً ملحوظاً في قطاع الرياضات الإلكترونية، حيث تُوجت المراكز الأولى في بطولة الاتحاد للرياضات الإلكترونية وسط حضور لافت. وحسب متابعة صحيفة أخبار خالي، فقد اختتمت فعاليات البطولة التي استضافتها جامعة الأمير سطام بالخرج أمس (الخميس) بعد ستة أيام من التنافس المحموم. وشهد الحفل الختامي للبطولة حضوراً رسمياً رفيع المستوى، حيث قام كل من المساعد التنفيذي لرئيس الاتحاد السعودي للرياضة الجامعية علي المنيع، والرئيس التنفيذي لقطاع الرياضات الإلكترونية والشؤون التجارية بالاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية لؤي المجددي، بتتويج الجامعات الفائزة وتكريم المبدعين في هذا المجال. وفي الترتيب العام لفئة الطلاب، توجت جامعة الملك سعود بالمركز الأول، محققة تفوقاً بارزاً، بينما حلت جامعة الأمير سطام بالخرج في المركز الثاني مستفيدة من عامل الأرض والجمهور. وفي المركز الثالث، جاء التعادل مناصفة بين جامعة الإمام محمد بن سعود وجامعة اليمامة، مما يعكس تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة. وعلى صعيد فئة الطالبات، كانت جامعة الأميرة نورة هي نجم البطولة بحصولها على المركز الأول، تليها جامعة الملك سعود في المركز الثاني، فيما حصدت جامعة الملك عبد العزيز المركز الثالث. وتؤكد هذه النتائج التي ترصدها أخبار خالي على اتساع رقعة المشاركة النسائية في الرياضات الإلكترونية. وأقيمت البطولة ضمن فعاليات الموسم الرياضي الـ 16 لبطولات الاتحاد السعودي للرياضة الجامعية، وبالتعاون المشترك مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، حيث شهدت تنافساً في ست بطولات مختلفة شاركت فيها نخبة من جامعات المملكة.