الرياضة

بن شرقي يوقع ثالث أهدافه في شباك الزمالك ويقود الأهلي لتخطي عقبة القمة

١ مايو ٢٠٢٦ في ٠٥:٥٢ م٤ مشاهدة
بن شرقي يوقع ثالث أهدافه في شباك الزمالك ويقود الأهلي لتخطي عقبة القمة

يواصل المغربي أشرف بن شرقي نغص حياته على فريقه السابق الزمالك بتسجيله هدفاً جديداً في مباراة القمة. هدفه الثالث يعمق العقدة التاريخية بين اللاعب وناديه القديم.

تتصدر مباريات القمة بين الأهلي والزمالك اهتمام الشارع الرياضي المصري دائماً، غير أن مواجهة الجمعة كانت استثنائية نظراً لحساسية الموقف في جدول ترتيب الدوري المصري. حيث يتصدر الزمالك المسابقة بالتساوي مع بيراميدز برصيد 50 نقطة، مما جعل أي نتيجة في لقاء القمة تحمل ثقلاً كبيراً في حسم اللقب. وفي تقرير لصحيفة أخبار خالي، رصدنا الأداء اللافت للمهاجم المغربي أشرف بن شرقي أمام فريقه السابق. نجح بن شرقي في هز شباك الزمالك مبكراً عند الدقيقة 18 من عمر المباراة التي تجمع الفريقين ضمن منافسات الدوري، ليمنح الأهلي تقدماً ثميناً في لقاء يسعى من خلاله الفريقان لتعزيز موقعهما في الصدارة. هذا الهدف يأتي ليؤكد تحول بن شرقي إلى كابوس حقيقي للزمالك منذ انتقاله للأهلي في يناير من العام الماضي. يذكر أن اللاعب قد مثل صفوف الزمالك بين عامي 2019 و2022، قبل أن يرتدي قميص الغريم التقليدي ويصبح حاسماً في المواجهات المباشرة. وكان بن شرقي قد سجل هدفاً في مباراة جمعت الفريقين شهر فبراير 2025 وانتهت بالتعادل 1-1، ثم انتظر حتى نهائي كأس السوبر المصرية ليوقع هدفاً في الفوز الثمين بهدفين دون رد. ورغم غيابه عن التسجيل في مواجهة سبتمبر التي انتهت بفوز الأهلي 2-1، إلا أن هدفه الجديد يحمل الرقم ثلاثة في أربع مباريات فقط، ليرسخ مكانته كعقدة مستمرة للقلعة البيضاء.