الأهلي يقسو على الزمالك بثلاثية نظيفة ويبقي على بصيص الأمل في الدفاع عن لقبه
١ مايو ٢٠٢٦ في ٠٨:٠٢ م٣ مشاهدة

انتزع المارد الأحمر صدارة المشهد الكروي بفوز كاسح على غريمه التقليدي في ليلة استثنائية. تألق بن شرقي قاد الماكينات الحمراء لقلب الطاولة على المتصدر قبل جولتين من الختام.
تحت أنظار آلاف المشجعين في استاد القاهرة الدولي، شهدت الجولة الخامسة من مرحلة تحديد بطل الدوري المصري مواجهة نارية كان الأهلي طرفها الأبرز. وفي تقرير لصحيفة أخبار خالي، رصدنا كيف استطاع الفريق الأحمر فرض سيطرته الميدانية لتحقيق فوز عريض أعاد خلط الأوراق في صراع القمة.
لم يأتِ الفوز من فراغ، بل جاء بفضل تألق النجم المغربي أشرف بن شرقي الذي قاد الهجوم بثنائية مستحقة في الدقيقتين 18 و74، بينما أضاف حسين الشحات الهدف الثالث في الدقيقة 32. وعلى الجانب الآخر، شهد اللقاء فرصاً ضائعة مؤثرة للزمالك، حيث أهدر حسام عبد المجيد ركلة جزاء في الدقيقة 55، وتبعه محمtd تريزيغيه في إضاعة ركلة أخرى بالدقيقة 66.
بات رصيد الأهلي الآن 47 نقطة يحتل بها المركز الثالث، متأخراً بفارق ثلاث نقاط فقط عن المتصدرين بيراميدز والزمالك، مما يجعل الجولتين المتبقيتين مباراتين نهائيتين لكل فريق. يذكر أن هذا الفوز هو الثاني للأهلي على غريمه هذا الموسم بعد فوزه في الدور الأول بهدفين مقابل هدف.
وعلى صعيد مباريات الحسم القادمة، يستعد الأهلي لمواجهة إنبي في الجولة السادسة، بينما يلعب الزمالك ضد سموحة. وفي الجولة الأخيرة، تتواصل الإثارة حيث يلتقي الزمالك مع سيراميكا كليوباترا، ويصطدم الأهلي بنظيره المصري، فيما يواجه بيراميدز سيراميكا ثم سموحة.